مساهمات هيئة الطاقة الذرية الاردنية لمساندة الجهود الوطنية في محاربة فيروس كورونا 

تحقيقاً لأهداف هيئة الطاقة الذرية الأردنية بتقديم ما أمكن لخدمة المجتمع الأردني وايماناً من الهيئة بأهمية التصدي بكافة السبل لهذا التحدي الذي يواجه الأردن، و التوسع في الإستخدامات السلمية للطاقة الذرية و من ضمنها الطب النووي
 
- قامت الهيئة بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ( IAEA ) بالتبرع بجهاز فحص الكورونا المبتكر ( PCR ) وبكلفة 100,000 دينار اردني ليتم تزويده لوزارة الصحة الأردنية (مرفق رسالة معالي رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية لمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية).
- احد مرافق الهيئة ( المشع الچامي ) لم يتوقف عن العمل خلال الأسابيع الماضية لأنه النظام الوحيد في الاردن القادر على تعقيم المستلزمات الطبية إشعاعياً ( الإبر ، الأنابيب والتيوبات ..) لضرورتها بالاستخدامات الطبية.
- بناء على طلب معالي وزير الصحة وأقسام الطب النووي في المستشفيات الأردنية العامة والخاصة فإن الهيئة ستقوم بإعادة تشغيل المفاعل النووي لإنتاج اليود المشع لمعالجة وتشخيص مرضى السرطان حيث انها الجهة الوحيدة في الاردن والمنطقة القادرة على انتاج مثل هذه النظائر الطبية النووية المشعة.
- كانت الهيئة من أوائل الجهات الحكومية التي تبرعت نقدياً،  حيث تبرعت بمبلغ ( 25,000) دينار تم اقتطاعها من رواتب موظفي الهيئة، كما ستتبرع شركة اليورانيوم الأردنية والمملوكة للهيئة بتبرع نقدي آخر خلال الفترة القادمة. 
 
حمى الله الأردن شعباً و قيادة .