حفل افتتاح الدورة التعليمية الجامعية العليا في الوقاية من الإشعاعات وأمان المصادر الإشعاعية

 

أقامت هيئة الطاقة الذرية الأردنية اليوم الأحد الموافق ١٤/١١/٢٠٢١ حفل افتتاح الدورة التعليمية الجامعية العليا في الوقاية من الإشعاعات وأمان المصادر الإشعاعية (PGEC) باللغة العربية والتي تستضيفها وتنظمها هيئة الطاقة الذرية الأردنية لمدة ستة أشهر. 

افتتح الحفل رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية معالي الدكتور خالد طوقان بكلمة ترحيبية بالمشاركين العرب  والأردنيين وقدم موجزاً عن البرنامج النووي الأردني والمؤهلات المحلية في المجال الإشعاعي والنووي. 
كما وقدم أمين عام الهيئة ومدير الدورة في الأردن عطوفة الدكتور احمد الصباغ تفصيلاً عن الجهود المبذولة في اقامة الدورة لتطوير الخبرات المطلوبة لدعم وتأسيس البرامج الوطنية للوقاية من الإشعاعات في المنطقة العربية.
تضمن الحفل مشاركة من نائب مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومدير مديرية التعاون التقني، السيد هوا لي، ومدير قسم الأمان الإشعاعي والنقل والنفايات في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بيتر جونستون. 
ضم الحفل (١٥) مُشاركاً من العاملين في المجال الإشعاعي وأصحاب الاختصاص من مختلف الدول العربية: السعودية، العراق، لبنان، سوريا، اليمن، الإمارات، الكويت و (٤) مشاركين من الأردن، بالإضافة الى ممثلين عن مختلف المؤسسات الأردنية المعنية.